تعلم لغة البرمجة c خطوة بخطوة للمبتدئين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعلم لغة البرمجة c خطوة بخطوة للمبتدئين

تحميل كتاب تعلم البرمجية c إن هذا الكتاب يعتبر بمثابة مدخل لكل مبتدئ يرغب في تعلم لغة البرمجة c،  وذلك خطوة بخطوة عن طريق تعلم أساسيات لغة البرمجة c الى غاية  تطوير الألعاب والتحكم في هياكل البيانات الأكثر تعقيدا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب مرفوق بالعديد من التمارين والأعمال التطبيقية، هي أيضا  تم إرفاقها بالحلول التي تمكن المبتدئين في تلعم لغة البرمجةc  من اكتساب المفاهيم الاساسية وتطبيقها وتنزيلها على أرض الواقع، وكذلك معرفة طريقة التعامل مع أي مشكل برمجي مهما كانت طبيعته.

نظرا لكون أغلب اللغات البرمجية تعتمد في الأساس على لغة البرمجة c مثل java و ++c  و php وهي عبارة عن لغة برمجة المواقع الالكترونية، فإن تعلم اللغة البرمجية c  سيمكنك من تعلم أي لغة برمجية أخرى.

تعريف لغة البرمجة C

تعلم لغة البرمجة c خطوة بخطوة للمبتدئين

على غرار باقي لغات البرمجة التي يتجاوز عددها 700 لغة، فإن لغة البرمجة C هي عبارة عن اللغة البرمجية الأكثر  استعمالا، حيث يتم استخدامها في العديد من المجالات مثل كتابة أو برمجة البرامج والتطبيقات المختلفة لأجهزة الكمبيوتر، كما أن هناك العديد من اللغات البرمجية الأخرى مثل ++C  و Java وطpaython باستخدام لغة  البرمجة c.

محتويات كتاب تعلم لغة البرمجة C 

من  بين أهم المحوار التي يتطرق لها هذا الكتاب نذكر: أساسيات لغة البرمجة C، طريبة الحصول على الأدوات اللازمة لتعلم لغة البرمجةc،  دراسة عالم المتغيرات،  حسابات سهلة، الشروط ( Conditions )، الحلقات التكرارية ( Loops ).

يضم هذا الكتاب أيضا  أعمالا تطبيقية،   طريقة رمجة لعبتك الأولى الدوال ( Functions ) ، شرح تقنيات متقدمة في لغة البرمجة C، ثم البرمجة المجزأة ( Modular Programming )، تعلم  المؤشرات ( Pointers )، رسم  الجداول ( Arrays ) و السلاسل المحرفية ( Strings ) و المعالج القبلي ( Preprocessor )، سمكنك هذا الكتاب أيضا من تعلم طريقة إنشاء أنواع متغيرات مختلفة  وخاصة بك تمكنك من  قراءة وكتابة الملفات و الحجز الحي للذاكرة ( Dynamic memory) هذا بالإضافة إلى محاور متعددة وجد هامة لتعلم مختلف جوانب لغة البرمجة c خطوة بخطوة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً