لتر من الدموع.. نضال شابة للحياة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لتر من الدموع.. نضال شابة للحياة 

ايتشي ريتّورو نو ناميدا”, وتسمي مذكرة الدموع أو مذكرة من الدموع) هي مذكرة “لآيا كيتو” وتراجيديا عن حياتها, ايا التي ولدت في يونيو 1962 وتوفت في 23 مايو 1988 عن عمر يناهز 25 عاما بسبب مرض لا علاج له. وتم إنتاج مسلسل عن حياتها في 2005.
نشرت بعد موتها بقلليل، تحكي فيها قصة معاناتها في فترة المراهقة مع مرض. قصة هذا الدراما حقيقية، مبنية على دفتر ذكريات لبطلة المسلسل (آيا) التي اصيبت بهذا المرض وأصبحت تكتب في دفتر ذكرياتها عن حياتها والتطور في المرض، وكيف ان حالتها تغيرت وماذا الذي تغير فيها، شخصيات عائلتها حقيقية.

الكتاب الحقيقي لمؤلفته المصابة بالمرض واسمها ايا كيتو (Aya Kito) فقد كانت تكتب ذكرياتها اليومية في هذا الدفتر الذي تحول إلى كتاب ساعد كثير من المرضى المصابين بنفس المرض.

تقول آية في بداية بداية مذكرتها ؛ عائلتي ماتت ماري، اليوم هو عيد ميلادي . لقد كبرت كثيرا . أعتقد أن علي أن أشكر والدي . يجب أن تكون علاماتي أفضل ، وأن أهتم بصحتي حتى لا أثير غضبهما .

وفي سبيل ذلك ، أريد أن أجعل من بداية مراهقتي مميزة دون أي أحداث محزنة . بعد الغد سأذهب إلى التخييم . لذلك يجب أن أنهي فروضي المنزلية حتى لا أقلق بشأنها . هيا هيا با آیا ؟ تايجر ؛ هو كلب الجيران الشرس الذي قطع رأس ماري ، فأجهز عليها . كانت ماري صغيرة الحجم ، وقد اقتربت من تايجر المتوحش وهي تهز ذيلها ببراءة .

لتر من الدموع نضال شابة للحياة 
لتر من الدموع نضال شابة للحياة

تحميل الرواية من هنا

صحت بكل ما أوتيت من قوة « كلا يا ماريا عودي إلى هنا ! » ولكن … لا بد أن ماري كانت مستاءة ، لقد ماتت من دون أن تصدر صوتا . لو لم تكن من فصيلة الكلاب ، لما ماتت بسرعة هكذا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً